برنسيس إيكاروس

Friday, February 13, 2009

لتفرح الكويت بأعيادها

Happy Valentine,s Day




***********



كتبت منى الشافعي


****************
هل نحن ككويتيين سعداء على هذه الارض الطيبة؟ نعم نحن من اسعد خلق الله على هذه الارض المعطاء الحنون، التي احتوتنا بكل الحب ودللتنا كأحلى ام، ورسمت العز على جباهنا، ووهبتنا الطمأنينة، واعطتنا الامن والامان، وزرعت في دروبنا الخير بسخاء الكرماء.. وعززت روح الحرية والعدل والمساواة بيننا.. وبالتالي انعكست السعادة بأفيائها من الفرح والمرح والحب والبهجة والسرور على حياتنا وحياة من حولنا.. تلك نعمة غالية نشكر الخالق عز وجل عليها.


****


ها نحن ككويتيين تزداد سعادتنا ويملأ عطرها الارض ويتناثر عبيرها في الفضاء عندما يصافحنا بأفراحه ومسراته شهر فبراير من كل عام.. شهر الحب واعياده.. شهر الضحك والابتسام.. وهكذا يعتبر شهر فبراير عند الكويتيين من اجمل شهور السنة واحلاها.. فمن هلا فبراير واحتفالاته الى عيدي الاستقلال والتحرير، تلك الاعياد الوطنية الغالية على قلوب الكويتيين ونفوسهم الطرية، مروراً بأيامه الربيعية الملونة بزهور النوير الجميلة.. اضافة الى عيد الحب


Valentine‘s Day


الذي يتوسطها بمباهج وروده الحمراء الجميلة.


******


وفي غمرة افراح واحتفالات فبراير وفجأة، يظهر مَن يحرم الاحتفالات والسهرات.. يظهر مَن يصادر الفرح من اعيننا.. يظهر من يسلبنا حقنا المشروع في الاستمتاع بذكرى عيد التحرير الغالي، تلك المناسبة المتميزة التي لن ينساها الكويتيون ابداً.. يظهر من يحرمنا التعبير عن فرحتنا بعيدنا الوطني، عيد الجلوس والاستقلال الذي فطرنا على الاحتفال به سنوياً.. فلماذا يريدون للسعادة ان تهرب من بين ايدينا، وللفرح ان ينطفئ من عيون الديرة الرائعة الجميلة، التي من حقها علينا ان نفرح ونحتفل باعيادها؟!.. الا يدركون ان الحب والفرح والتعبير عنهما والاستمتاع بأجوائهما هما من اكثر الاشياء اهمية في الحياة واسماها.. وبالتالي، الكويتيون يا جماعة، بشر من لحم ودم، يحتاجون الى تحريك عواطفهم الانسانية الجميلة، كاحتياجهم الى الماء والهواء والاكل والشرب.


******


ايها الكويتيون، احتفلوا «بفبرايركم» واعياده المتنوعة.. عبروا عن كل حالات الحب والفرح بأطيب المشاعر وألذ الاحاسيس، حسب قناعاتكم واذواقكم وبكل الطرق المشروعة الراقية، بأهازيجكم الوطنية، بالرقص، بالغناء، بالورود الحمراء وزهور النوير.. ولا تدعوا السعادة تهرب من بين ايديكم، فالكويت تستحق ان تفرح وتستمتع بحريتها وترقص افراحها، وتغني اعذب مسراتها.


******


كل فرح وكل عيد وكل فبراير وكل احتفال وانتم بألف الف خير.. وقبلة اخوية ووردة حمراء لكل الكويتيين والمقيمين الذين يحترمون اعياد فبراير، ويقدرون كل اشكال الحب.


*****


اضاءة


****:


ذكرت كلمة «فرح» 12مرة، في هذه المقالة القصيرة.. فهل بإمكاننا ان نستغني عن الفرح؟!




4 Comments:

At 13 February, 2009, Blogger Manal said...

مساء الخير والحب والفرح
:)

الفرح شيء جمل
يبعث الراحة

والانسان بيده ان يفرح
وبيده يكدر على نفسه

حسبي كم مرة ذكرت كلمة فرح على ما ذكرتيه في موضوعك الذي يبعث الفرح واليعادة في القلوب

دمتي بالف خير والاهل والاحبة

:)

 
At 13 February, 2009, Blogger برنسيس إيكاروس said...

حبوبة منولة
آنه فرحانة بمرورك الشفاف
وكل فرح وكل عيد و إنت وصلاح والصغار بألف خير وسعادة
مودتي
منى

 
At 15 February, 2009, Blogger brexians said...

happy V-Day to you and all the people you love

 
At 15 February, 2009, Blogger برنسيس إيكاروس said...

Thanks my dear friend Deme...
& same to you .
muna

 

Post a Comment

<< Home