برنسيس إيكاروس

Friday, April 09, 2010

الكويت لمن أحبها








كتبت منى الشافعي
****


























أسعدني الحظ أن أتابع بشغف وفخر واعتزاز من خلال شاشة تلفزيون الوطن، الاوبريت الوطني الرائع والناجح بكل عناصره «الكويت لمن أحبها».. والذي اقيم تحت رعاية وحضور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
سكنني الفرح، وازددت اعتزازا وفخرا وأنا أشاهد مبهورة تلك اللوحات الفنية المتعددة الصور والالوان، التي حقا عكست روح الولاء والانتماء لديرتنا الحبيبة ووطننا الكويت الجميل، وجسدت بامتياز ذلك التراحم والتلاحم، والتسامح والحب والوئام، بين اطياف المجتمع الكويتي، وتحت مختلف الظروف الحياتية التي مرت على الديرة، والتي قدمتها مجموعات جميلة متألقة وموهوبة من طالبات وطلاب مختلف المراحل الدراسية في مدارس وزارة التربية، وذلك بأبهج الألوان وأجمل الوجوه وأعذب الألحان وأعطر الكلمات.
***
بصراحة، أعادني هذا الاوبريت بروعته واتقانه وجماله ومعناه، الى الزمن الجميل، الماضي البعيد والقريب الى زمن مهرجانات وحفلات وزارة التربية، التي كانت تقام سنويا في السبعينات والثمانينات، التي فاقت بجمالها وروعتها واسلوبها أرقى المهرجانات المدرسية العربية، وقبلها كانت مهرجانات دائرة المعارف في خمسينات وستينات القرن الماضي، تلك المرحلة الحضارية الراقية التي عشتها كطالبة مشاركة للمهرجان السنوي الضخم الذي كانت تقيمه دائرة المعارف لمدارس البنات، الذي يشمل جميع الانشطة الفنية والرياضية، من رقص وموسيقى وغناء وتمثيل مسرحي وفنون تشكيلية وغيرها، وكانت تقام هذه المهرجانات الرياضية الضخمة على ملاعب ومدرجات ثانوية الشويخ العريقة لجميع المراحل الدراسية، وذلك على ايامنا نحن (جدات اليوم)، وكان يشرفنا في الحضور دائما الشيوخ وكبار رجالات الدولة وكبار المسؤولين، وجمع غفير من الاهالي.. والكل كان يصفق مبهورا بأداء بناته فخورا ومعتزا بمواهبهن.. واليوم هناك من يمنع الفرح ويحرم الموسيقى، ويمنع عيالنا من التعبير عن ذواتهم والبوح بمواهبهم.. لماذا؟!

***

بصراحة، لقد أبهرنا هذا العمل، فاستمتعنا به على مدار ساعة زمن، تنفسنا الفرح خلالها وارتسمت الابتسامة على وجوهنا، فشكرا «كبيرة» للشيخة امثال الصباح، والشكر موصول لكل اللجان والفرق التي شاركت وساهمت في اعداد وتنظيم هذا العمل ونجاحه.. ومليون قُبلة للبنات الجميلات، ومثلها لاولادنا رجال المستقبل.




2 Comments:

At 10 April, 2010, Blogger Nikon 8 said...

وأنا معك أقول شكرا لمن شارك وساهم وأشرف على الأوبريت
ما حسينا بالملل أبد
والإبهار والسرعة والإضاءة كانوا أبرز شي
فعلا مجهود جبار
يستحق الشكر
وشكرا لك يا منى

 
At 19 April, 2010, Blogger برنسيس إيكاروس said...

عزيزتي ابنتي
nikon 8
شكراااااااااا لمرورك الجميل
ومداخلتك الأجمل
محبتي
منى

 

Post a Comment

<< Home