برنسيس إيكاروس

Monday, December 10, 2012

ماذا بعد العرس الديمقراطي ؟!


كتبت منى الشافعي
ماذا بعد العرس الديمقراطي ؟!
****
 
في عرس ديموقراطي نزيه، انتهت عملية الانتخابات.. وحصل بعض المرشحين على لقب نائب في البرلمان - من الجنسين -، وبما أننا في بلد ديموقراطي يجب علينا أن نتقبل هذه النتائج، وتلك الوجوه الشابة الفاضلة التي اختارها الشعب وفق قناعاته ورؤاه وميوله وفكره، وهذا حقه الذي كفله له دستور دولة الكويت، كما يجب علينا أن نتعامل معها بكل احترام وتفاؤل، حتى نعيد نظرة التفاؤل مرة أخرى إلى المواطن الكويتي، الذي يئس ومل لأكثر من عقد في البرلمانات الفائتة.
 
وكون البرلمان مؤسسة تمثل الشعب لذا نتمنى عليه، ممثلا بأعضائه النواب الأفاضل، أن يهتم بعمله الأساسي، وهو وضع تشريعات جديدة مطلوبة وملحة تتطلبها المرحلة العالمية الحالية، وتطوير البعض الآخر حتى يتلاءم مع مجريات أحداث هذا العصر الجديد، إذا دعت الضرورة لها.. كما عليه (المجلس / البرلمان) مراقبة أداء الحكومة بكل شفافية وهدوء بعيدا عن التشنج والصياح والصراخ، والصراعات الشخصانية التي ملها المواطن، والأهم تواصل النواب مع الناخبين والاستماع الى ما استجد من مطالبهم أو مشاكلهم أو رغباتهم أو تطلعاتهم، ويعتبر هذا الجزء الأهم، من صميم عمل النائب.
نأمل ونتمنى ان يؤدي نجاح العملية الانتخابية إلى تفعيل الوعود التي طرحها النواب الأفاضل، معربين للمواطن الكويتي عن مصداقيتهم، واهتمامهم بناخبيهم.. حتى على الأقل، يسترد المواطن كرامته وراحة باله، ويعود إليه الأمن والأمان على نفسه وأبنائه وعلى مستقبل أجياله القادمة.
 
***
ها هي حكومتنا الرشيدة تطل علينا.. نتمنى عليها أن تكون قوية، متعاونة مع مجلس الأمة، متماسكة، تستطيع بكفاءاتها أن تعيد للديرة هيبتها، ومكانتها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، التي ضعفت واضمحلت في الآونة الأخيرة، وذلك من خلال خطة عمل زمنية واضحة لبناء برنامج تنموي شامل قريب، وبعيد المدى، حتى تكون بمستوى طموح المواطن الذي تناسى كلمة تنمية، وربما شطبها من قاموسه الطموح!
 
القبس 10 ديسمبر 2012

0 Comments:

Post a Comment

<< Home