برنسيس إيكاروس

Sunday, August 25, 2013

أمة 2013 .. والدماء الشابة


كتبت منى الشافعي

أمة 2013 .. و الدماء الشابة

 تم النشر في 2013/08/16

• أهم مسؤولية على المجلس والحكومة الجديدين هي التعاون بينهما بثقة وجدية، والتعجيل بتنفيذ الخطط والمشاريع وعدم التباطؤ فيها.
بعد ان انتهت أعياد الديموقراطية الكويتية في أجمل ليالي شهر رمضان المبارك، لا يسعنا إلا ان نبارك للاسماء التي تصدرت غيرها، فحملت لقب نائب، وفازت بجدارة بثقة ناخبيهم وإرادتهم وقناعاتهم الشخصية.
***
وحتى يرتاح المواطن بعد ان أثقلته الهموم، ويستقر بعد طول معاناة وقلق نفسي مستمر، فإنه يأمل ويتمنى على نوابه الأفاضل، الذين وضع ثقته العالية أمانة بين أيديهم، أن يكونوا فعلاً أهلا لهذه الثقة، والأهم ان يهتموا بالتشريع والمراقبة، وان يسارعوا الى تفعيل شعاراتهم الانتخابية، والبدء بتنفيذ وعودهم التي ملأت الاذان، لمصلحة الديرة وأهلها. وبالمناسبة، تقول الاحصاءات إن نسبة الشباب في الكويت تشكل ما يقارب %64 من عدد السكان، وبما ان المجلس قد تزين بدماء شابة جديدة من نوابه، فبالتالي هي مطالبة بالاهتمام أكثر من غيرها من الأعضاء، بفئة الشباب، والالتفات الى مطالبهم وحل مشاكلهم.
***
نوابنا الأفاضل، ينظر المواطن اليوم بقلق الى مستقبله، ومستقبل الأجيال القادمة، ومستقبل الديرة، في ظل التحديات الاقليمية والعالمية، فماذا أعددتم لها؟!
وحتى نساير إيقاع العصر المتطور، يتمنى المواطن على مجلسه الموقر، ان يهتم بتطوير تعليمه وتأهيله، والتركيز على توعيته العامة في كل مناحي الحياة. بمعنى ان يهتم المجلس باستثمار المواطن نفسه، لانه الدخل الوطني المستقبلي، وأيضاً حتى يستطيع بدوره ان يقابل تحديات عصره ومتطلباته غير المتوقعة، في ظل ما يحدث من تغيير وتوتر اقليمي وعالمي حاد، بكل ثقة وجرأة وشجاعة وتحدٍّ، ذلك لأنه لا يستطيع ان ينسلخ عن العالم من حوله، كما هي الكويت، ليست بمعزل عن العالم الإنساني وما يحدث به، وما يحيط بها.
وحتى يتحقق حلم المواطن بالرفاهية والأمان، يتمنى التعاون الفاعل بين المجلس والحكومة والابتعاد عن التأزيم، والأهم التلاقي في تحديد الأولويات المعطلة، ووضع برامج وخطط تنموية معقولة مدروسة لتوجيه المطالبات والرغبات والطموحات التي تنادي بالبناء والتجديد، بالتغيير والتطوير، بالتصحيح والقضاء على الفساد، الى مسارها الصحيح الفاعل في خدمة الدولة والمواطن.
منى الشافعي
m_alshafei@hotmail.com
alshafei_m@

0 Comments:

Post a Comment

<< Home