برنسيس إيكاروس

Saturday, August 10, 2013

الكويت .. تقول شكرا


كتبت منى الشافعي

الكويت .. تقول شكرا

******
تم النشر في 2013/08/07                    
 
• كان عيداً ديموقراطياً رائعاً قيام الكويتيين بواجبهم الانتخابي بكل أمانة ووطنية، فحب الوطن تجاوز الحر والصيام.
**********************************************************************

صحوت هذا اليوم مبكرة على غير عادتي الرمضانية، كنت نشطة متحفزة، يدفعني إيماني بالمشاركة الديموقراطية، وتفعيل واجبي الوطني في اختيار من يمثلني في مجلس الأمة المقبل، يشجعني حبي الكبير لديرتي الجميلة، نعم جميلة، فقد ارتبطت هذه الكلمة الحلوة بالديرة، منذ أن أطلقها للمرة الأولى المرحوم د. أحمد الربعي، الله يرحمه ويغمد روحه الجنة، شعاراً لحملته الانتخابية، وها هي الكويت حقاً جميلة، وستظل جميلة بأبنائها البررة المخلصين الذين شاركوا في انتخابات أمة 2013.
***
مع أن الأجواء رمضانية، ويوم السبت عطلة نهاية الأسبوع، ودرجة الحرارة مرتفعة تتجاوز الـ 52 مئوية، إلا أن الطيبين سارعوا منذ الصباح الباكر لممارسة حقهم الديموقراطي، الذي كفله لهم الدستور الكويتي.
من أجمل المناظر الحلوة التي صادفتني في هذا اليوم واستوقفتني تلك السيدة، كبيرة السن، الجالسة بثقة على كرسيها المتحرك والابتسامة الصباحية الرمضانية تنور وجهها دخلت قبلي لتنتخب، وحين خرجت كانت ابتسامتها قد ازدادت اتساعاً، كأنها تريد أن تخبرني بأن واجبها الوطني يحتم عليها المشاركة الفاعلة في مثل هذا اليوم الديموقراطي الجميل.
تبقى الكويت رائعة بأبنائها الذين يحملونها في عيونهم الصافية، وقلوبهم البيضاء، مع كل ما يحيط بهم من مشاكل وهموم، يبدو أن المشاكل تجعل الإنسان يزداد قوة وتحملاً وإصراراً وتفاؤلاً، وليس كسلاً ويأساً وتشاؤماً، وهكذا أشعرني هذا اليوم التاريخي المميز بأنه عيد ديموقراطي وليس فقط يوماً سياسياً ساخناً بأكثر من حرارة.
***
بصراحة، كل من شارك في هذه الانتخابات وأحسن اختيار من يمثله تحت قبة عبدالله السالم أثبت بجدارة أنه مواطن واع، متفهم لهذه المرحلة التاريخية الصعبة التي تمر بها الديرة.
أتممنا العملية الانتخابية في هذا اليوم، ونحن على قناعة تامة بأن الإنسان الكويتي قد مارس حقه الدستوري، واختار مرشحه/نائبه بقناعة تامة، وليس بقناعة الآخر.
هنا، تقول الكويت الجميلة لكل من شارك من أبنائها في عملية الانتخابات، وأدى واجبه الوطني بصدق ونبل وإخلاص، ومارس حقه السياسي عن قناعة تامة: شكراااااا!


منى الشافعي
m_alshafei@hotmail.com
alshafei _m@

0 Comments:

Post a Comment

<< Home