برنسيس إيكاروس

Friday, January 10, 2014

.. مظلومة السنة

كتبت منى الشافعي 

.. مظلومة السنة

• علينا إنهاء الحروب والصراعات الطائفية ومحاربة العنف والظلم والقتل.
                                                  ******

تنتهي سنة وتبدأ سنة أخرى جديدة لتشرق بيضاء ناصعة، وكلنا كبشر لدينا مساحة واسعة تسكنها طموحاتنا، وتملؤها أمنياتنا الممتدة وتطلعاتنا المتجددة دائماً.

لذا، وقبل أن نلقي اللوم على «السنة»، فالنجاح في الحياة وتحقيق الطموح لا يأتيان ببساطة، بل برسم الخطط والاهداف المدروسة التي نحلم بتحقيقها، ثم نجتهد ونكد ونسعى الى تحقيقها، بما يتماشى مع قدراتنا الشخصية وإمكاناتنا، والواقع الذي نعيش من خلاله، على ألا نغفل دورنا في تحقيق التنمية والاستقرار والاطمئنان والامن والامان لوطننا كل من موقعه ووفق مسؤوليته، وبالمشاركة الفاعلة مع الآخرين في جميع الامور الحياتية الايجابية، حتى نكون بمستوى التحديات العالمية التي تحيط بنا من كل حدب وصوب، وذلك لان العالم اصبح اليوم قرية صغيرة، ولان اوطاننا، ومستقبل ابنائنا امانة في اعناقنا، وليست امانة في عنق «السنة».

***

تلك هي الايام الاولى من «السنة الجديدة 2014»، وبالتالي يجب علينا كبشر أن نعدها ــ السنة ــ بأننا سنعمل بكل طاقاتنا وامكاناتنا البشرية، وبقلوبنا الانسانية التي تنبض بالحب والخير للآخرين، على القضاء على الفساد والمفسدين في كل مكان في العالم، لنطهر منه البشرية التي تلوثت بسمومه، وتلطخت بأنانيته، وبكل قوة نحارب العنف والظلم والقتل، وبكل عزيمة وثقة نقضي على الارهاب بكل صوره وناسه، وكي تحبنا «السنة» وتحترم انسانيتنا، يجب علينا انهاء الحروب المشتعلة في اكثر من مكان، والصراعات الطائفية الدموية التي زعزعت حالة البشر وارهقتهم، وان نسعى بكل رغبة لحل القضايا والازمات وكل الامور العالقة بين الشعوب والامم بلغة السلام، حتى تتحقق للجميع العدالة الاجتماعية والمساواة والحرية في العالم.

ان وعد الحر دين عليه.. وكل سنة والعالم اجمل وارقى وانقى.. اهلاً بسنة 2014 وشكرا لسنة 2013 على كل ما قدمته من حلوها ومرها.

منى الشافعي

m_alshafei@homail.com

alshafei_m@

القبس 10 يناير 2014

0 Comments:

Post a Comment

<< Home