برنسيس إيكاروس

Monday, April 18, 2016

زينة الجابرية المتواضعة!


زينة الجابرية المتواضعة!

***

لن ننكر أن الجمعيات التعاونية في الكويت قد حققت كثيراً من الإنجازات والنجاح والتطور في تأدية رسالتها منذ عام 1962، حيث تأسست أول جمعية تعاونية استهلاكية رسمية في منطقة كيفان، ثم تبعها إنشاء الجمعيات التعاونية الاستهلاكية في كل مناطق الكويت. وتعد الجمعيات التعاونية من الحركات الاقتصادية الرائدة في الديرة، وذلك بتوفير السلع والخدمات الضرورية لسكان المناطق، كما قدّمت مساعدات أخرى للمواطن، مثل مهمة توزيع السلع المدعّمة، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تهم سكان المنطقة.

* * *
بما أن الهدف الأساسي للجمعية التعاونية هو تقديم الخدمات الاقتصادية لسكان المنطقة، بغض النظر عن الربحية، وأيضاً من أهدافها النهوض بالمجتمع والمساهمة بتطوره، فلذا فإننا نطمح إلى تفعيل أنشطة وخدمات جديدة للجمعية، تسدّ بها بعض نواقص الجهات الحكومية الخدمية، التي يحتاجها المواطن بقوة، كي تخفف عنه أعباء يومه.
وهذا بعض ما يطمح إليه المواطن من جمعياته التعاونية: «الاهتمام، والصيانة المستمرة لحديقة المنطقة، والسعي لتطويرها». و«ممشى المنطقة الذي يحتاج دائماً إلى الصيانة المستمرة والنظافة، والاهتمام بالإضاءة والمزروعات، وتحسين خدماته الأخرى، لراحة محبي المشي». و«مساعدة كبار السن المحتاجين، بتوفير مواصلات من سكنهم إلى الجمعية وإعادتهم، حتى يتمكنوا من شراء حاجاتهم الضرورية بسهولة». و«المطبات ذات اللون الأسمنتي المعتم التي تملأ شوارع المنطقة تحتاج إلى صيانة مستمرة، لأن الدهان الأبيض المشع ليلاً يتلف بشكل سريع من كثرة استخدام الشوارع من المركبات المختلفة». و«يطمح السكان إلى تخصيص جزء من مساحة الجمعية لإنشاء إما ملعب بسيط للصغار، وإما نادٍ صغير للشباب، أو ديوانية لكبار السن».

* * *
تحية للجمعيات التعاونية التي ساهمت في تجميل شوارع مناطقها وتزيينها بأنوار ملونة وبأشكال مختلفة، ومظاهر أخرى تحاكي مظاهر الأعراس جمالاً، تليق بالاحتفالات الوطنية، «عيدي الاستقلال والتحرير»، واحتفالات هلا فبراير.
سكان منطقة الجابرية، يعتبون على جمعيتهم التعاونية، التي اكتفت بزينة مضيئة ذات شكل متواضع جدّاً لشوارعها، قياساً بمظاهر الزينة الجميلة المنتشرة والمتعددة الأشكال والألوان، في المناطق الأخرى، وفي الديرة كلها!


منى الشافعي
m_alshafei@hotmail.com
@alshafei_m

نشر في : 02/03/2016

 

0 Comments:

Post a Comment

<< Home