برنسيس إيكاروس

Monday, October 10, 2016

الفن الكويتي يتجول في الصين !


الفن الكويتي يتجول في الصين !

***

      الاهتمام بالشباب مطلب وطني ملح، سنظل نتحدث عنه ولن نغفله أبداً، فهم أمل المستقبل وثروة الوطن، والاستثمار الحقيقي لتحسين وبناء مجتمع قوي متماسك، كما يشكّل الشباب جزءاً مهماً في نسيج المجتمع، ونسبة كبيرة في عدد السكان تقارب 69 % وهي بازدياد.
     وهناك طاقات شبابية واعدة.. موهوبة وخلاقة، متحمسة ومكافحة، مصرّة وطموحة، لها قدرة كبيرة على العطاء لمجتمعها ولديرتها، تحتاج فقط الاحتواء والتشجيع، والعناية المطلوبة، والرعاية الفاعلة، والالتفات إليها بقوة لمساعدتها على تحقيق أحلامها وطموحاتها، وتلمّس طريقها الى المستقبل، من دون معوقات ومنغصات، ولا صعوبات وإحباطات، حتى تستمر دورة الحياة لكويتنا الحبيبة، وتكتمل بسهولة، جميلة ومعافاة.

***
     أسعدني الحظ أن أكون إحدى المدعوات للاحتفالية الممتعة التي أقيمت مؤخراً في مقر الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية. وسكنني فرح وأنا أتابع بشغف فقرات الحفل المتنوعة الجميلة، وازددت فرحا حين أعلن رئيس الجمعية الاستاذ عبدالرسول سلمان عن تكريم الفنان الشاب محمد الريس، لنجاح مهمته في الصين، وذلك بمشاركته فعاليات وأنشطة الورشة العربية للفنون التشكيلية، التي أقيمت في الصين مؤخراً.
ولقد شارك الفنان الريس، بهذه الورشة بدعوة شخصية من وزارة الثقافة الصينية، بناء على تقييم اللجنة الصينية المنظمة للورشة، لتاريخه الفني التشكيلي، وجودة أعماله، ممثلاً لبلده الكويت. ولقد شارك في الورشة فنانون تشكيليون كبار، وأسماء لامعة من أغلب الدول العربية.
      يقول الفنان الريس: «قدمت عملين فنيين، عبارة عن أحياء صينية قديمة، حازا استحسان اللجنة المنظمة، وتم اختيارهما كمقتنيات لوزارة الثقافة الصينية، وسوف يعرض هذان العملان في أكثر من متحف وغاليري في المدن الصينية. ولقد كانت تجربة مثمرة ناجحة ومفيدة، بالنسبة إليَّ كفنان تشكيلي كويتي».

***
    ولقد استمتعت كما استمتع غيري من الحضور حين عرض علينا الريس، فيلماً تسجيلياً ملخصاً أعمال هذه الورشة الفنية وأنشطة الرحلة، مركزاً على جميع الأعمال الفنية الجميلة – بما فيها أعماله الرائعة – التي أنجزها الفنانون العرب، من خلال هذه الورشة العربية، مع بعض اللقاءات السريعة للفنانين الكبار المشهورين.
نبارك للفنان الشاب محمد الريس هذا التميز والنجاح، متمنين له المزيد من التألق والإبداع في مشاركات عالمية جديدة، لرفع اسم الكويت عالياً في جميع المحافل الدولية. «هذا أهو الكويتي».
منى الشافعي

القبس 4 أكتوبر 2016
m_alshafei@hotmail.com
alshafei_m@

 

0 Comments:

Post a Comment

<< Home