برنسيس إيكاروس

Saturday, November 12, 2016

المهم .. أن تشارك



 المهم .. أن تشارك
***

     لتشارك أيها الناخب/الناخبة في الانتخابات المقبلة بكثير من الحماس، لممارسة حقك الانتخابي وتفعيله، ولك حرية اختيار من يمثلك تحت قبة عبدالله السالم، والأهم ليكن ولاؤك للديرة، لأن الكويت تستحق منك هذا الوفاء، ومستقبلها ومستقبل الأجيال القادمة أمانة في عنقك، فأحسن الاختيار، وتجنب الوقوع في جحر لدغت منه أكثر من مرة. وتذكّر أن حسن الاختيار يرفع مستوى مجلس الأمة القادم، وأنك أمام مسؤولية تاريخية، ولحظة مفصلية صعبة، لأنك بصوتك هذا وذلك الاختيار، سترسم ملامح جديدة لمستقبل الديرة. لذا يجب أن يكون اختياراً صائباً مسؤولاً واعياً وبعيداً عن الانتماءات الطائفية، القبلية، المذهبية، الحزبية والتبعية الأسرية، أو تلك الضغوط الداخلية أو الخارجية، لأنك أيها المواطن تجاوزت هذه المرحلة، وصاحب قدرة على الاختيار حسب قناعاتك الشخصية.
      وبالتالي يجب أن تبحث عن النزاهة والاستقامة والسمعة الذهبية النظيفة في المرشّح – من الجنسين- الذي يشعرك أنه يحترم عقلك، ويقدّر وجودك، ويفكّر بك كإنسان أكثر من تفكيره بك كناخب يحتاج صوتك ليعزز به نجاحه، كما كان يحصل في الانتخابات الفائتة في ساحة المزايدات على صوتك. وليكن اختيارك لنائبك، عن قناعة ودراية وحكمة، فاختر من يتمتع بصفات وطباع تبتعد عن التفكير بالنفوذ الاقتصادي والسياسي، إنساناً صاحب مبدأ يحمل قضايا الديرة على راحة يده، يستطيع أن يعبّر عن أفكارك ويحقق بعض أهم طموحاتك، وأولوياتك الحياتية الملحّة. له القدرة على محاربة الفساد الذي استشرى بالديرة بالحق والعدل والقانون. ومن أهم بنود برنامجه الانتخابي، تدوير عجلة التنمية المعطّلة، والالتفات الى التطوير والإصلاح العام.
ومن أهم صفاته، أن يكون قادراً على تشريع قوانين جديدة تتطلبها المرحلة، وتصب في المصلحة العامة. وأن يراقب بعين ذكية فاحصة. ولا تنسَ للحظة أنك إنسان كويتي لا ينقصك الوعي ولا الإدراك، وقد زادتك تلك التجارب الانتخابية السابقة، ذات الحراك السريع المتغير، وعياً وحذراً، لذا فبخبرتك الممتدة وفطنتك وذكائك حتماً ستؤكد كفاءة من ستنتخبه ليمثّلك.
     الأهم.. أن تبتعد عن أصحاب الخطابات الرنّانة الطنّانة الفارغة، التي هي مجرد طروحات وشعارات ملونة بألوان الخداع واستغلال عقول البسطاء، وقلوبهم الطيبة. تجاوز هؤلاء، وبرامجهم اللامعقولة بفطنة وذكاء.
وبالتالي.. إنك صاحب نظرة دقيقة تحليلية لكل ما يجري ويدور في ساحة الانتخابات، حتماً ستختار الأفضل والأصلح والأكفأ.. المهم أن تشارك!

منى الشافعي
جريدة القبس 4 نوفمبر 2016
m_alshafei@hotmail.com
@alshafei_m

0 Comments:

Post a Comment

<< Home