برنسيس إيكاروس

Monday, January 02, 2017

حكومتنا الجديدة .. أهلاً !


حكومتنا الجديدة .. أهلاً !

***
      ها هي حكومتنا الجديدة تطلّ علينا بكفاءاتها من السادة الوزراء الأفاضل، وأكثر من وجه جديد، نتوسم بالجميع خيراً في القادم من أيام!
المواطن الكويتي يعيش حالة عدم استقرار وقلق على مستقبل الأجيال القادمة، وعلى مستقبل الديرة، وذلك في ظل التحديات الإقليمية والعالمية المتنوعة المتسارعة، والمتغيرة التي تحيط به. لذا.. ماذا يا حكومة أعددت له حتى يتجاوز هذه المرحلة الصعبة في حياته؟!
     وحتى نبسّط الأمور على حكومتنا الرشيدة، نقول.. ان طموحات ومتطلبات ورغبات وتطلعات المواطن كثيرة ومتشعبة، كالإصلاح والتغيير والتجديد بكل صوره. ولكن من بين أولوياته التي يتمناها على الحكومة، الالتفات إلى الشباب، وتوجيه العناية الخاصة بهم، والرعاية الفاعلة، وذلك بتطوير التعليم، وتأهيلهم لدخول الحياة العملية بكل ثقة، والأهم استثمارهم، لأنهم الدخل الوطني المستقبلي للديرة، وليس غيره دخلاً، ولنا في اليابان مثال حي، وقدوة حسنة!
     من الهموم التي تؤرق المواطن، الفساد الذي أصبح كالأخطبوط بمليون ذراع، طال الأخضر واليابس، وبالتالي على الحكومة محاربته واقتلاع جذوره، وليكن ضمن أولوياتها.
      وحتى يتحقق حلم المواطن كاملاً بالأمن والأمان والرفاهية التامة، يرجو من حكومته أن تعيد للديرة هيبتها، ومكانتها الاجتماعية والاقتصادية والسياسة المرموقة، التي ضعفت واضمحلت في الآونة الأخيرة.
وأكثر ما يتمناه المواطن على حكومته الجديدة، أن تكون متماسكة، قوية، وأن تتلاقى مع مجلس الأمة الموقّر، في تحديد الأولويات لجميع مناحي الحياة الكويتية المطلوبة، والسعي الى التعاون المشترك بينهما، ونبذ الخلافات، والصراعات والتشنجات، وذلك بوضع برنامج عمل وخطط تنموية مدروسة ومتكاملة بعيدة المدى، ذات رؤية واضحة وأهداف ثابتة، لتوجيه مطالبات وطموحات المواطن الى مسار صحيح وواقع محسوس وملموس، وليس واقعاً ورقياً يحفظ بالملفات وتمتلئ به الأدراج، حتى تكون بمستوى طموح المواطن وتطلعاته، الذي تناسى كلمة تنمية، وربما شطبها من قاموسه الكويتي.
وهكذا، نرجو تفعيل هذه الخطط وتنفيذها، ضمن آليات سليمة تبنى على أرض صلبة متوازنة.
    والسرعة والجرأة هنا مطلوبتان من السلطتين التشريعية والتنفيذية، حتى على الأقل يعوض المواطن ما فاته من ركب الحضارة العالمية التي تخلّف عنها سنوات وسنوات عجافا!

منى الشافعي
m_alshafei@hotmail.com

0 Comments:

Post a Comment

<< Home