برنسيس إيكاروس

Saturday, January 14, 2017

نصيحة جميلة من طفل !



نصيحة جميلة من طفل !
***

    أجمل ما وصل إليّ عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.. «نصيحة جميلة من طفل للسنة الجديدة».. يقول: «احذف أي شيء لا يفيدك، إذا كانت ذكريات سلبية احذفها، لأنك إذا ذهبت للسنة الجديدة مع هذه السلبيات، واستمررت بالتمسك بها لن تعمل لك شيئاً، إلا بسحبك الى الوراء. لذا خذها جميعاً واعكسها لمصلحتك، وأضف الأمور الإيجابية، الناس الايجابيين، الذكريات الايجابية، لأن كل ذلك سيدفعك للأعلى، في اتجاه مهمتك وهدفك».
     كلام هذا الطفل الذكي أعجبني.. دائماً يشتكي الإنسان، ويلوم السنة الفائتة، حين يكتشف أن طموحاته وأهدافه ما زالت بعيدة التحقق، ولم يصل إلى هدفه المطلوب خلال أيامها الطويلة.
     فحسب نصيحة هذا الطفل، لا لوم على السنة الفائتة ولا عتب، فإن تحقيق أي هدف يحتاج منك إلى وقفة تصالح مع الذات، وحذف السلبيات القديمة، والتعلّق بأهداب الإيجابيات الجميلة، وحركة سريعة، لوضع خطة مبسّطة، مع جدول زمني واضح، وابتسامة مشرقة وتفاؤل، كل هذه المكوّنات بالضرورة ستقودك بالنهاية إلى النجاح وتحقيق هدفك.. يقول الفيلسوف الروماني أبكتيتوس: «حدّد أهدافك أولاً، ثم افعل كل ما تستطيع فعله لتحقيقها»!.
     ويضيف الطفل: «إذا رأيت أي أحد يعمل الشيء نفسه الذي تفعله أنت، فلا تركّز في التنافس معه، لأنه لن يأخذك لأي مكان، فإذا ركّزت عليه فستعلق بالنقطة نفسها التي كنت تحاول أن تبدأ منها».
     مهمة جداً هذه النصيحة.. إذاً، لتكن ثقتك بنفسك عالية، جريء، ولا تغفل الحماس والجدّية، وعليك تقبّل المعوقّات التي ربما تقف في دربك بروح معنوية مرتاحة، على أن تسعى إلى التغلب عليها، ولا تيأس ولا تتوقف أبداً. كما يقول الأميركي ألبرت هوبارد: «الفشل الفعلي، هو أن تكفّ عن المحاولة».
ولا تنس الإصرار على النجاح والوصول إلى الهدف الذي رغبته وتمنيته. وكما قال الطفل: لا تنشغل بغيرك، ولا تحاول أن تقترب من منافسته، ولا تقارن نفسك به، لأن هذه الأمور ستعيقك عن النجاح. لذا ركّز على هدفك فقط.
وأجمل عبارة قالها هذا الطفل الرائع: «الفراشات والبعوض تحلّق بالسماء نفسها، هناك دائماً مساحة لهم جميعاً للتحليق!».
      نعم أيها الصغير.. الحياة جميلة، تتسع للجميع، ولكل منّا نكهته الخاصة التي تميزه، وبالتالي لن يلغي غيره!.
ولتكن كل سنة حافزاً جديداً لتحقيق أهدافك المؤجّلة، أيها الإنسان!

      وكل سنة والعالم أجمل وأحلى يسوّره الأمن، ويسكنه الأمان!

جريدة القبس  8 يناير 2017

0 Comments:

Post a Comment

<< Home