برنسيس إيكاروس

Friday, April 21, 2017

جريدة الأنباء في زيارة معرض الفنان الرائد جواد النجار


جريدة الأنباء في زيارة معرض الفنان الرائد جواد النجار ، الذي أقيم في الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ، مساء الأربعاء 19 إبريل 2017 .
***
    ( النجار : التصوير لغة عالمية سهلة الفهم لا تحتاج الى ترجمة . )

     افتتح الفنان جواد النجار معرض لوحاته الفنية البالغ عددها 66 لوحة في قاعة الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بحضور جمع غفير من متذوقي الفن التشكيلي.

     وعلى هامش المعرض قال الفنان جواد النجار: منذ طفولتي وأنا اهوى فن التصوير الفوتوغرافي وغالبا ما كانت لقطاتي عن الطبيعة من حولي او الناس و(السكيك والفرجان) والابواب الخشبية بنقوشها الجميلة والاشكال المعمارية في البيوت القديمة، بالاضافة الى ان عملي في متحف الكويت الوطني جعلني اهتم بالثقافة بشكل عام مراقبا وموثقا بالصور لكل مناحي الحياة وبعض أعمالي أضع عليها بعض اللمسات (بالفوتوشوب) لتخدم الصورة ولتضيف لها عناصر جمالية.

     وتابع النجار: لقد سافرت الى بلدان عديدة وكانت الكاميرا رفيقتي التي لا تفارقني وعدستها هي عيني التي تلتقط لحظات جمال الطبيعة وحراك الناس اليومي على اختلاف مشاربهم وملابسهم وعاداتهم وتقاليدهم، وعند سماعي صوت الغالق اشعر بسعادة غامرة ورضا وراحة نفسية بأنني قد سجلت تلك اللحظة البصرية بصورة تبقى معي ذكرى لن تمحى، مؤكدا ان التصوير الفوتوغرافي لغة عالمية سهلة الفهم لا تحتاج الى ترجمة وتعبر عن النفس للآخرين بدون حدود للجميع في كل مكان وزمان.

    جريدة الأنباء الجمعة 21 إبريل 2017

0 Comments:

Post a Comment

<< Home