برنسيس إيكاروس

Wednesday, April 26, 2017

قصة .. شعر .. رسم .. ومبرة خير الكويت



قصة .. شعر .. رسم .. ومبرة خير الكويت !
***
   بدعوة كريمة من مبرة خير الكويت، تشرفت بحضور ومشاركة احتفالية الفائزين بمسابقات الرسم، الشعر والقصة، التي تحمل عنوان «إلى أخي اليتيم» على مستوى مدارس الكويت.
ولقد سعدت بإعلان نتيجة تحكيم القصة القصيرة للطالبات الثلاث الفائزات خلال برنامج الحفل، والذي أفرحني فوزهن، وفوز الطلبة الآخرين؛ لأنه الجيل الجديد الموهوب الذي تفاعل بثقة مع المسابقات، وأثمر نتائج مبشرة في الإبداع القصصي، وفي الشعر والرسم، الذي حتماً سيخلّد استمرارية هذا التنوع الإبداعي في الديرة.
    حقيقة.. كانت مبادرة طيبة، وهدفا مفيدا له دلالاته الإنسانية والأدبية والفنية من المبرة، اهتمامها بالآداب والفنون من قصة وشعر ورسم؛ لأن هذه الفنون من عناصر ثقافتنا العربية، تلك الثقافة التي شملت جميع مناحي الحياة، وتجلّت بالفنون المختلفة، والإبداع الأدبي بأجناسه المتنوعة.
***
        ترتفع عند الشباب في هذه السن درجة استعداده للاستجابة والتأثر مما يدور حوله محلياً وعالمياً، كما أنه من أكثر الفئات العمرية قدرة على العطاء، وهذا ما نحتاج إليه في زمن العولمة والتكنولوجيا؛ التي أبعدته عن استثمار مواهبه وتنميتها، بلفت توجهه إلى أمور أكثر فائدة له ولمجتمعه.. وبالتالي نشكر المبرة على اختيارها هذه الفئة العمرية، ومساعدتها على تنمية مواهبها الفنية والأدبية، وتحريك وعيها إلى أمور إنسانية، ينبغي عليها ان تدركها وتتعايش معها في المجتمع بروح التكافل الاجتماعي، كمسألة اليتيم.
كما أن الاهتمام بالطفولة والشباب يقتضي المشاركة الفاعلة من البيت والمدرسة والمجتمع، وهذا ما لمسته في أجواء هذه الفعالية، التي اجتمعت بها جهود مبرة خير الكويت، ووزارة التربية، ورابطة الأدباء الكويتيين، والجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، وذلك لزرع الخير في نفوس الأبناء، ورعاية مواهبهم وتنميتها.
     فتحية للجميع.. وتحية مضاعفة إلى مبرة خير الكويت ، على عطائها السنوي الذي قارب العقد من الزمان !

منى الشافعي
m_alshafei@hotmail.com
القبس 25 إبريل 2017

0 Comments:

Post a Comment

<< Home