برنسيس إيكاروس

Thursday, July 06, 2017

مسلسل الرعب الغذائي لايزال مستمراً

                     مسلسل الرعب الغذائي لا يزال مستمراً!
***
     لأكثر من عقد والديرة حبلى بمواد غذائية فاسدة ومنتهية الصلاحية، تمتلئ بها مخازن وشركات الأغذية، توزع على المحال التجارية والجمعيات التعاونية والأسواق والمطاعم والمقاهي، لتستقر بالنهاية في بطون أهل الديرة، وعيالهم من الأطفال والشباب، والناس يا «غافلين لكم الله».
نعرف جيداً أن هذه المواد الفاسدة ضارة، وهي المسؤولة عن أكثر من مرض عجيب وغريب يهدّد حياة الكثيرين، ومع هذا لا يزال مسلسل الرعب الغذائي مستمراً بحلقاته المخيفة، وأرقامه المرعبة، التي تتزايد يوماً بعد آخر. فمتى تنتهي حلقاته البشعة؟!
***
    تناولت جريدة القبس – مشكورة – ملفات الأغذية الفاسدة خلال شهر رمضان الفضيل، وسلطت الضوء على حملات التفتيش التي قامت بها فرق طوارئ البلدية بجميع المحافظات، وذلك بالصور الواضحة والعناوين الصادمة المرعبة، نقتطف بعضها «إتلاف 735 كلغ أغذية فاسدة في الشويخ» «إتلاف 240 كلغ «نقانق» في مبارك الكبير» «مصادرة حمولة 3 شاحنات من الخضروات والفواكه ضمن محاربة الأسواق العشوائية في جليب الشيوخ» «إتلاف 6217 كلغ مواد غذائية فاسدة في محافظة العاصمة» «مصادرة 1066 كلغ خضروات من الباعة الجائلين في محافظة حولي».
أما الأنكى فقد وصل الفساد إلى الجمعيات التعاونية التي هي المصدر الأول الذي تعتمد عليه أغلب الأسر وتثق بمن انتخبتهم أعضاء لإدارة شؤون الجمعية التعاونية. ففي خلال حملة تفتيشية على التعاونيات في محافظة حولي، قام فريق طوارئ بلدية حولي بإتلاف 18 ألف كلغ مواد غذائية فاسدة.
     ناهيك عن الحملات التفتيشية التي طالت عشرات المطاعم والمقاهي المخالفة. كما شملت هذه الحملات تحرير مخالفات عدم الالتزام بقواعد النظافة العامة في أماكن تداول الأغذية بجميع المحال التجارية.
      وبعد كل هذا وأكثر، ألا يتبادر إلى الذهن أن هذا الأمر يعتبر جريمة إبادة جماعية للمستهلك في الديرة؟! وبالتالي ينبغي أن يعاقب عليها القانون الكويتي بأقصى العقوبات. وهذا مطلب شعبي ملح، نوجهه إلى الجهات المعنية والمسؤولة عن هذا الأمر.
***
      تحية إلى إدارة العلاقات العامة في البلدية التي دعت المواطنين والمقيمين في حال وجود أي شكوى تتعلق بالعمل البلدي إلى التواصل عبر «حساب البلدية»، الذي يعمل على مدار الساعة، والذي من خلاله سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالها على الفور.
نتمنى على الجميع التعاون مع البلدية للقضاء على المفسدين في كويتنا النظيفة الجميلة.
منى الشافعي

m_alshafei@hotmail.com

0 Comments:

Post a Comment

<< Home