برنسيس إيكاروس

Monday, August 08, 2022

                                           الليل وحلم الطفولة

                                          *** 

أتدري أيها الحلم المؤجل ..

لليل عندي نكهة خاصة وحضور بهي  ، أقتات من عتمته ، وأختبىء بين تعاريج ظلماته ، فأبوح له بأسرارنهاراتي  ، وسحر مساءاتي .. دائما يدعوني إلى حضنه الدافىء الحنون ، يسحبني بقوة من قلائد الشموع المرتاحة حولي .. أسعى إليه بشغف و نزق  ، تاركة خلفي شموعي  و فوانيسي ، و أنوار المكان ، لأستمتع بعتمته السرمدية التي أعشقها  .. أحتفي معه بالهدوء و السكينة ، وذلك الصمت اللذيذ الذي يدغدغ مشاعري ، ويشعل براكين أحاسيسي .

 

يا له من ليل !! لا أدري كيف يجذبني مأخوذة بروعته ، مدهوشة من سحره ، ليجبرني على عشقه الأزلي فأجلس مستمتعة بضيائه ، متلفعة بعباءة الوحدة التي تؤنسني ؟ ومترقبة سماع صوتك الملائكي  الآتي من البعيد البعيد ، ليخترق كل أجزائي .

***

الليل هو  الصديق الحبيب الذي يدفعني بسحره الغريب إلى التحليق بخيالاتي في سماوات ظلماته ، و دهاليز سكونه ، كي أندس في خفايا الأفكار وغرائب الرؤى والأحلام ، و أتجول بين طيات الظلمات ، و مجريات الأحداث ، أبحث عن فكرة عجيبة و أبجدية جديدة .. وفجأة و بغفلة مني ، تنحدردموعي بهدوء و خشوع ، ممتنة لذاك الليل المضيء الذي أهداني  حلما غريبا عجيبا ، له طعم الجنة ومذاق الفراديس ، وحدثا لا مألوفا ، أزين به بياض أوراقي و أنثر عبيره على صفحات دفاتري العتيقة ، و كراساتي الجديدة  ، وجعلني أتجول في دروب  الظلمة والعتمة ، أبحث عن  شق صغير أتعثر بنتوءاته ، لأهرب منه إليك  ، أيها الحلم المؤجل .

 ***

حتى دموع الليل .. لها عندي  مذاق  غير المذاق ، وطعم غير الطعم .. هو  الليل الذي يساعدني بتشكيل إبداعي ،  وترتيب أفكاري ، وتركيب كلماتي لتصبح على قياسك أيها الحلم البعيد  .. البعيد  .

 ***

هكذا أدمنت الليل وهكذا أحبني .. وحين يغازلني الصبح بلآلىء أنواره كعذول يتربص بالعشاق ، أشتاق إلى الليل وعتمته كاشتياق من ضيع في الأحلام حبيبا  ،أو في الأوهام صاحبا و رفيقا.. لأن الصباح بضيائه و بهائه سيبعدني عنك أيها الحلم اللذيذ ، لا يعرف الصبح  كم أشتاق لليل و أستمتع بسواده ، وكم أرغب بديموته التي  تقربني منك ، و تدنيني من جمر همساتك ، ولسع ضحكاتك .. ولكن أيها الحلم البعيد .. اللذيذ .. المؤجل ، هل الأحلام تضحك كالبشر ، و تلسع كجمر النار ؟!!!!!!!


( الكاتبة منى الشافعي )

 

  

0 Comments:

Post a Comment

<< Home